مراسل موقع ماتش بريس : قدور الفلاحي
بعد رحلة طويلة من المعاناة امتدت لخمسة عشر عامًا في أقسام الهواة، نجح الاتحاد الرياضي الفقيه بن صالح في كتابة صفحة جديدة من تاريخه، بعدما حسم زوال يوم السبت 27يونيو 2026 بطاقة الصعود إلى القسم الأول هواة إثر تفوقه في مباراة السد أمام نادي الصداقة الطنطاني، مؤكداً أحقيته بالارتقاء إلى مستوى أعلى.
ودخل ممثل مدينة الفقيه بن صالح مباراة الإياب بمدينة طانطان بأفضلية كبيرة بعد اكتساحه لقاء الذهاب بستة أهداف مقابل هدف واحد، قبل أن يجدد تفوقه في الإياب بنتيجة هدفين مقابل هدف، ليحسم التأهل بمجموع ثمانية أهداف مقابل هدفين في مباراتي السد، في إنجاز يعكس الفارق الفني والذهني الذي ظهر به الفريق.
ولم يكن هذا الصعود وليد الصدفة، بل جاء ثمرة موسم ناجح، تميز بالانضباط التكتيكي وروح المجموعة والعمل الإداري المتواصل، إلى جانب الدعم الجماهيري الكبير الذي ظل يساند الفريق رغم سنوات الغياب عن الواجهة.
ويُعد هذا الإنجاز بمثابة بداية مرحلة جديدة للنادي، الذي يتطلع إلى تثبيت أقدامه في القسم الأول هواة، وبناء فريق قادر على مواصلة رحلة التألق، وإعادة الاتحاد الرياضي الفقيه بن صالح إلى المكانة التي يستحقها في خريطة كرة القدم الوطنية.
كما يشكل هذا الصعود هدية ثمينة لكل مكونات النادي؛ من لاعبين وطاقم تقني وإداري ومسيرين وجماهير أوفت لعشقها للفريق، ولم تتخلَّ عنه في أصعب الظروف، لتحتفل اليوم بثمرة سنوات من الصبر والإيمان.
مبروك للاتحاد الرياضي الفقيه بن صالح ومبروك لمدينة الفقيه بن صالح هذا الإنجاز التاريخي، على أمل أن تكون هذه العودة مجرد محطة أولى في طريق استعادة أمجاد النادي والاقتراب أكثر من أقسام الصفوة.


