الجمعة ,18 أكتوبر 2024

المنتخب الوطني المغربي “أسود الأطلس” يتصدر ترتيب منتخبات مونديال قطر في إحصائية وأرقام مثيرة

المتابعة : عادل الرحموني

تعرف نهائيات مونديال قطر 2022 التي ستنطلق يوم الأحد المقبل 20 نونبر الجاري ، مشاركة 137 لاعبا لم يزدادوا ببلادهم التي يشاركون معها ، وذلك بنسبة (16.4%) من مجموع 832 لاعبا مسجلا في القوائم الرسمية للمنتخبات ال32 المشاركة في هذا العرس العالمي.
وحسب إحصائية تداولتها مواقع عالمية انطلاقا من القوائم المعلنة من قبل “الفيفا” ، يأتي المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم في الصدارة ب14 لاعبا من أصل 26 اي بنسبة (%53) ، غير مزدادين بالمملكة المغربية حيث ثبتت هذه الإحصائيات عن تواجد الارقام التالية (هولندا 4 ، فرنسا وبلجيكا 3 ، إسبانيا 2 ، كندا وإيطاليا 1) ، علما أن المنتخب الوطني المغربي خاض مونديال روسيا بنسبة أكبر من لاعبي المهجر (17 من أصل 23 لاعب اي بنسبة %73).
وتأتي تونس والسنغال في المرتبة الثانية ب12 لاعبا من أصل 26 ، أغلبهم مزداد بفرنسا ، البلد الذي يوفر أكبر نسبة من اللاعبين للمنتخبات المشاركة في المونديال الحالي : 37 لاعب من أصل 137 لاعبا.

شاهد هنا أيضا

التصنيف الجديد لشهر أكتوبر للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”

من المتوقع أن يشهد التصنيف الجديد لشهر أكتوبر الجاري للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والذي سيصدر في الأسبوع الأخير من أكتوبر الحالي ، تقدم المنتخب المغربي من المركز 14 إلى 13 عالميًا، ليعزز موقعه كأول وگأقوى منتخب عربي وإفريقي في التصنيف. متفوقا على ساحل العاج و السنغال ومصر وتونس والجزائر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *