الخميس ,19 شتنبر 2024
آخر الأخبار

الجيش الملكي يحافظ على صدارة الدوري الاحترافي المغربي بتعادل قاتل مع الوداد

مباشرة من المركب الرياضي محمد الخامس بالدارالبيضاء : عادل الرحموني

خطف الجيش الملكي تعادلا قاتلا من أنياب مضيفه الوداد البيضاوي ، بنتيجة (1-1) ، اليوم الأربعاء 3 ماي الجاري على أرضية ملعب مركب محمد الخامس بالدارالبيضاء ، ضمن الدوري المغربي الاحترافي لكرة القدم عن مؤجل الجولة 24.

افتتح الوداد البيضاوي التسجيل في الدقيقة (45+7) عبر اللاعب “ديني بورجيس” لاعب الجيش (بالخطأ في مرماه) ، فيما تعادل للضيوف أمين أبو الفتح بالدقيقة (90+6).

وبهذا التعادل ، حرم الجيش نظيره الوداد من الانقضاض على الصدارة ، حيث يظل الفريق العسكري في القمة برصيد51 نقطة ، بفارق نقطة وحيدة عن النادي البيضاوي.

الجولة الأولى

شن الوداد هجوما ضاغطا وقويا على دفاعات الجيش من البداية ، وكانت أولى هجماته من خلال تسديدة للسنغالي سامبو في الدقيقة التاسعة ومرت كرته بمحاذاة القائم.
واحتسب الحكم أبو سليم ضربة جزاء للوداد في الدقيقة 21 ، قبل أن يلغيها بعد مراجعة تقنية الفيديو (ڤار).
ولم يتوقف ضغط الوداد عند هذا الحد ، إذ توغل أيوب عملود ومرر كرة اصطدمت بالمدافع الصوابي لتصيب العارضة وترتد أمام سامبو الذي قابلها بمقصية علت المرمى في الدقيقة (30).

وفي الدقيقة (45+7) تمكن الوداد من فض الشراكة ، بعد هجمة قادها اللاعب بوهرة من الجهة اليسرى وتمريرته حولها اللاعب دينيس بورجيس بالخطأ في مرمى الحارس لكرد ، مسجلا الهدف الأول للوداد بعدما أضاف الحكم 9 دقائق بسبب التوقف الطويل الذي عرفته الجولة الأولى. الهدف قوبل باحتجاج قوي من لاعبي الجيش الملكي ، بحجة تسلل سامبو الذي شارك في الهجمة.

الجولة الثانية

اختلفت الأمور كثيرا في الشوط الثاني ، حيث بدأ بسيطرة مطلقة للجيش الملكي الذي هدد مرمى المطيع بشكل قوي ، وكانت أخطر كراته تلك التي سددها اللاعب زين الدراك في الدقيقة (55) ، أبعدها حارس الوداد من الزاوية 90.
وطالب لاعبو الجيش بركلة جزاء رفض الحكم أبوسليم احتسابها ، ليضطر المدرب خوان كارلوس غاريدو أمام شعوره بالخطر لإجراء بعض التغييرات ، ليدفع بزهير المترجي في محاولة لامتصاص ضغط المنافس.

ومثلما حدث بالشوط الأول ، حملت الدقيقة السادسة بعد 90 ، خبرا سارا للجيش الذي أدرك التعادل عبر أمين أبو الفتح مدافع الوداد ، بالخطأ في مرماه بعدما لعب كرة “لوب” أعلى المطيع لتسكن شباك الوداد ، قد يسبب ناديه ضياع اللقب.

شاهد هنا أيضا

بلاغ العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية

المتابعة : قدور الفلاحي توضيحا للرأي العام حول ما راج بخصوص ملف نزاعات نادي المغرب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *