الأربعاء ,16 أكتوبر 2024
آخر الأخبار

تتويج السائق القطري ناصر صالح العطية بلقب بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة “رالي رايد” W2RC للموسم 2024

المتابعة : عادل الرحموني

توج السائق القطري ناصر صالح العطية مساء اليوم السبت 12 أكتوبر 2024 رسميا بلقب بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة “رالي رايد” W2RC للموسم 2024 ، بعد تتويجه بلقب منافسات النسخة الخامسة والعشرين من رالي المغرب الصحراوي ، التي شكلت الجولة الخامسة والأخيرة من البطولة العالمية. وجاء تتويج العطية باللقب للمرة الثالثة على التوالي بعد حصد لقب البطولة في عامي 2022 و2023.

وعزز العطية بعد فوزه برالي المغرب للمرة السابعة في تاريخه، موقعه في صدارة الترتيب العام للسائقين في البطولة العالمية برصيد 202 نقطة، وبفارق 42 نقطة عن أقرب منافسيه السائق السعودي يزيد الراجحي صاحب المركز الثاني برصيد 160 نقطة، فيما جاء السائق البرازيلي لوكاس مورايس في المركز الثالث برصيد 117 نقطة.

وتوج العطية بصحبة ملاحه الفرنسي إدوارد بولانجيه بلقب رالي المغرب بعد احتلال المركز الأول بزمن إجمالي قدره 14:26:34 ساعة، فيما جاء السائق الفرنسي سيباستيان لوب في المركز الثاني بزمن إجمالي قدره 14:31:44 ساعة، بينما حل البلجيكي جيوم دي ميفيوس في المركز الثالث بزمن إجمالي قدره14:40:19 ساعة.

بدوره، أعرب السائق القطري ناصر العطية عن سعادته بالحفاظ على لقبه الثالث تواليا في بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة “رالي رايد” W2RC، مشددا على أن التتويج جاء بعد جهد وعمل كبيرين خلال الفترة الماضية.

وقال العطية، في تصريح صحفي عقب التتويج، إن الفوز باللقب العالمي لم يكن سهلا على الإطلاق، في ظل وجود المنافسة القوية مع أبرز سائقي الراليات في العالم، خاصة بعد خسارته في المرحلة الأولى من البطولة، والتي تمثلت في رالي داكار الدولي.

وأضاف أن مشاركته في رالي المغرب الجولة الأخيرة من البطولة العالمية، جاءت مميزة للغاية في ظل تقديمه لمستويات عالية ومحافظته على صدارة للترتيب العام، لافتا إلى أنه استهل الرالي بشكل جيد، وواصل على نفس الوتيرة حتى حصد لقبه السابع في المغرب.

واعتبر العطية أن الفوز باللقب العالمي هو بمثابة استمرار لسلسلة الإنجازات التي يحققها في عالم الراليات، مهديا هذه الإنجاز إلى الشعب القطري وعشاق ومحبي رياضة السيارات، وشدد على أنه سيبدأ من الآن الاستعداد للموسم الجديد، حيث يأمل مواصلة النجاحات والدفاع عن ألقابه العالمية، واستعادة التتويج في رالي داكار الدولي.

من جانب آخر، تميزت المشاركة المغربية بفوز الدراج سليمان الظاهري (فريق ART) في فئة رالي 3، الخاضعة للوائح الاتحاد الدولي للدراجات النارية (FIM). سيطر الظاهري على الترتيب العام منذ المرحلة الأولى، وأنهى السباق بفارق زمني قدره ساعة و34 دقيقة عن بطل العالم في نفس الفئة، الشيلي ميدينا سلازار.

وفي الفئة المفتوحة (Open) للمركبات الصحراوية الخفيفة (SSV)، أبدع السائق المغربي علي أوباسيدي وملاحته حنان عمراوي (فريق ART)، حيث حققا أول لقب مغربي في فئة الـ”سايد باي سايد” (SSV)، التي تعد الأكثر شعبية في عالم الراليات الصحراوية الطويلة.

وشهدت نسخة هذا العام من رالي المغرب مشاركة قوية، ضمت 271 مركبة في منافسات السيارات التابعة للاتحاد الدولي للسيارات (FIA) والدراجات النارية التابعة للاتحاد الدولي للدراجات النارية (FIM). تنافس المشاركون من 28 دولة على مسافة إجمالية بلغت 2468 كيلومتراً، منها 1512 كيلومتراً من المراحل الخاصة الخاضعة للتوقيت، موزعة على خمس مراحل.

شاهد هنا أيضا

دراجات جبلية : تألق نادي أجيال دمنات في البطولة الوطنية ببوسكورة

تميزت بطولة المغرب للدراجات الجبلية، التي احتضنتها غابة بوسكورة يومي 12 و13 أكتوبر 2024 بتألق نادي أجيال دمنات للدراجات بإحرازه ستة ألقاب.
وحصد ألقاب النادي الدمناتي في مسابقة اختراق الضاحية كل من مروان داودي (فئة أقل من 23 سنة) ووسيم بندراوي (فئة الشبان).