الأربعاء ,16 أكتوبر 2024
آخر الأخبار

الفيفا تعيِّن Lenovo شريكاً رسمياً في مجال التكنولوجيا

المتابعة : مراسل ماتش بريس بجهة بني ملال خنيفرة قدور الفلاحي

كشفت الفيفا وشركة لينوفو عن تعيين الشركة متعددة الجنسيات شريكاً رسمياً للاتحاد الدولي لكرة القدم في مجال التكنولوجيا خلال بطولة كأس العالم 2026 المقرر إقامتها في كندا والمكسيك والولايات المتحدة، وبطولة كأس العالم للسيدات التي ستستضيفها البرازيل، علماً أن هذه الشراكة تندرج ضمن شراكات الدرجة الأولى من فئات الرعاية لدى الفيفا.

وستوفر البطولتان منصة مثالية لشركة لينوفو من أجل مواصلة نموها وتعزيز علامتها التجارية في أوساط عشاق الرياضة الأكثر شعبية في العالم من جهة، وتقديم خدمات تكنولوجية متكاملة ومبتكرة كفيلة بأن تجعل كرة القدم أقرب وأكثر جاذبية للجميع من جهة ثانية،وهو ما من شأنه أن يطور اللعبة في مختلف أنحاء العالم.

وفي إطار هذه الشراكة، ستشهد بطولتا الفيف المقررتان عامي2026 و2027 استخدام مجموعة واسعة من منتجات شركة لينوفو وخدماتها المتطورة وحلولها التكنولوجية،بما في ذلك حزمتها الابتكارية الجديدة التي تستفيد من الذكاء الاصطناعي،إذ ستعمل هذه التكنولوجيا على تعزيز تجارب المشجعين في الملاعب وتحسين جودة البث العالمي،فضلاً عن تقديم تحليلات مفصلة ومُعمَّقة،مع إرساء أسس نهج أكثر ديمقراطية في جمع البيانات ومعالجتها ومشاركتها عبر كافة دول العالم التي تُمارَس فيها كرة القدم.

وبمناسبة إعلان هذه الشراكة، قال يانغ يوانكينغ،رئيس مجلس إدارة شركة لينوفو ورئيسها التنفيذي:”بصفتنا إحدى شركات التكنولوجيا الرائدة في العالم،يُسعدنا أن نتعاون مع الرياضة الأكثر انتشاراً وشعبية في العالم، إذ ستتولى لينوفو تقديم خدمات تكنولوجية لأكبر حدثين رياضيَين وترفيهيَين في تاريخ البشرية،حيث سيشهدان زيادة في أعداد المشاهدين والدول المشارِكة،كما سيكون هناك طلب غير مسبوق على التكنولوجيا ومعالجة البيانات في مختلف أرجاء العالم”.

وأضاف:”إن شركة لينوفوفخورة بدعم رؤية الفيفا المتمثلة في الاستفادة من التكنولوجيا للنهوض باللعبة،وتعزيز تجربة المشجعين في جميع أنحاء العالم،وتشجيع الابتكار الذي يتوخى تكافؤ الفرص.وإنه لمن دواعي سرورنا أن نضع خدماتنا التكنولوجية المتطورة وابتكاراتنا في مجال الذكاء الاصطناعي بقلب الحدث في البطولتين القادمتين،إذ يُظهِر ذلك للعالم ما تنطوي عليه التكنولوجيا الذكية من قوة تحويلية”.

من جهته، قال رئيس الفيفا جياني إنفانتينو:”إننا في الاتحاد الدولي لكرة القدم ملتزمون أشد الالتزام بتطوير اللعبة عبر العالم وجعلها في متناول الجميع،ولذا يسعدنا الترحيب بشركة لينوفو التي تنضم إلينا في هذا الركب،إذ يَسُرُّنا العمل معها في سبيل تطبيق الوسائط التكنولوجية والابتكارات والبرامج التي من شأنها أن تُوسِّع نطاق انتشار رياضتنا.ذلك أن البيانات والوسائط التكنولوجية من شأنها أن تساعدنا في التعرف على المشجعين بشكل أفضل،ولذا فإننا سنستخدمها لجعل عشاق كرة القدم يعشيون تجارب خالدة لا مثيل لها في كل من كأس العالم 2026 وكأس العالم للسيدات 2027″.

وتابع:”لقد وجدنا فيلينوفو شريكاً سيدعمنا في رحلتنا نحو التطور والابتكار، وذلك من خلال الاستثمار في التكنولوجيا الرقمية والذكاء الاصطناعي خدمة للأجيال القادمة”.

وتُعد هذه الشراكة التاريخية أولَ صفقة بينلينوفو والفيفا،علماً أنها تأتي استكمالاً للإرث الذي بنته هذه الشركة متعددة الجنسيات في تعزيز الخدمات التكنولوجية التي دعمت ولا تزال تدعم العديد من المنشآت الرياضية الرائدة على الصعيد العالمي.

وستكون بطولة كأس العالم 2026هي النسخة الأولى في التاريخ التي تشهد مشاركة 48 منتخباً وتقام منافساتها في ثلاث دول مختلفة،علماً أن الحدث الكروي الأبرز سيعود إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمرة الأولى منذ نسخة 1994 التي شارك فيها 24 منتخباً،بينما ستكون هذه هي المرة الثالثة التي تحل فيها البطولة ضيفة على المكسيك.أما كندا، فستكون لأول مرة مسرحاً لمنافسات كأس العالم للرجال،معزِّزة بذلك تاريخها العريق في استضافة كبريات مسابقات الفيفا على مستوى السيدات والشباب،بما في ذلك بطولة كأس العالم للسيدات 2015.

من جهتها، ستكون كأس العالم للسيدات 2027 هي النسخة العاشرة من البطولة، حيث ستشهد تنافس 32 منتخباً،على غرار نهائيات 2023 التي تشاركت باستضافتها أستراليا وأوتياروا نيوزيلندا. وستقام البطولة في البرازيل،التي شاركت في جميع نُسخ كأس العالم للسيدات حتى الآن،علماً أن الحدث الكروي الأبرز في فئة السيدات سيحل لأول مرة بأمريكا الجنوبية في تاريخ المسابقة.

شاهد هنا أيضا

تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 : السودان ينتصر على غانا بثنائية نظيفة

ضمن منافسات الجولة الرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025، حقق المنتخب السوداني فوزًا تاريخيًا على نظيره الغاني بنتيجة 2-0، في المباراة التي أقيمت على ملعب شهداء بنينا زوال يوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024.